أخبار عدن

عاجل وهام .. كهرباء عدن تقر فصل التيار عن منازل الممتنعيين عن السداد

الخميس 06 ديسمبر 2018 10:31 مساءً عدن((عدن الغد))خاص:


 

دعت المؤسسة العامة لكهرباء عدن كافة المواطنين لسداد فواتير الكهرباء لشهر نوفمبر، محذرة الممتنعين عن السداد بانها ستضطر لفصل التيار عن كافة المتخلفين خلال الأيام القادمة وعلى المشتركين الالتزام بسداد الفواتير اولا باول ابتدأ من الآن، قبل ان تطالهم اجراءات الفصل .

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي بعثته إلى وسائل الاعلام : انها اصدرت فواتير نوفمبر قبل أيام من الآن، وتأمل من كافة المواطنيين والمشتركين سرعة سداد قيمة الاستهلاك لكي تتمكن المؤسسة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاهالي .

واوضحت كهرباء عدن بانها تواجة عجزا ماليا خانقا وان امتناع المشتركين عن السداد يفاقم اعباء المؤسسة ويشل قدرتها عن الايفاء بمستحقات العاملين والالتزامات الاخرى، فضلا عن مطالبة التحالف العربي كافة الاهالي بضرورة الالتزام بسداد الفواتير لكي يستمر في تحمل نفقات الوقود .

ودعت المؤسسة وغرفة العمليات المشتركة (( السعودية )) كافة المواطنين الى استشعار المسؤلية التي تقع على عاتقهم خصوصا في هذا التوقيت الحساس،عقب تكفل المملكة العربية السعودية بتزويد محطات الكهرباء بالوقود لمدة 3 أشهر تجريبة في حال التزام المشتركين بسداد الفواتير مالم ستنسحب المملكة من دعم وقود الكهرباء عقب الاشهر الثلاثة اذا لم يلتزم الناس بالسداد الشهري، لكون هناك مستحقات وحقوق للعاملين والمحطات والشبكة، وباتت المؤسسة غير قادرة على دفعها، فضلا عن المرتبات الشهرية التي تشكل اكبر عبا مالي امامها، ومن هنا يجب على كافة الاهالي الاستشعار بان هناك حقوق ومستحقات والتزمات تشل اداء مؤسسة الكهرباء .

وفي تصريح صحفي أكد الدكتور نجيب حميد المدير السعودي لغرفة العمليات المشتركة لوقود الكهرباء أمس الاربعاء،ان حساب الكهرباء في البنك المركزي يخضع لادارة مشتركة، داعيا إلى ضرورة تفعيل الإيرادات وسداد المرافق الحكومية والمواطنين فواتير الكهرباء، بما يمكن الإدارة المشتركة من دفع المرتبات وشراء قطاع الغيار والزيوت وتوسعة محطات التوليد .

واوضح المسؤل السعودي أن الصرف من حساب مؤسسة الكهرباء في البنك المركزي لا يتم إلا بتوقيع من ممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ، محذرا من انسحاب البرنامج اذا لم ينجح في عدن، أو نقل عمله الى المكلا والمحافظات المجاورة لها، خلال ٣ أشهر .


تعليقات القراء
353307
قرار ممتاز | عدني
الخميس 06 ديسمبر 2018
قرار ممتاز جدا .. لكن اولا يجب قطع الكهرباء عن كافة المرافق الحكومية والمعسكرات التي لا تدفع سنتاً واحدا حتى تكون قدوة ، ويجب أن يكون ذلك بالتنسيق مع المالية بحيث تصرف رواتب الموظفين والمتعاقدين في الوقت المحدد .. فمن الظلم قطع التيار عن مواطن هو في الأصل منذ ثلاثة أشهر لم يستلم مرتبه ولم يجد ما يأكله .. ويجب ان يطال هذا القرار فواتير المياه أيضا

353307
على الحكومه صرف الرواتب | ابو وضاح
الجمعة 07 ديسمبر 2018
من الواجب على الحكومه دفع رواتب الموظفين اول باول مع الزياده المقرره سابقا ومن تم إصدار قرار جمهوري باعفاء جميع المواطن من الديون السابقه والبداء بالتحصيل الجديد لهدا أنصح كهرباء عدن أن ﻻ تنجر إلى عمل مثل هذا ﻻنها في اﻻول واﻻخير هي المسؤول اﻻول لو صار اقتتال أو قتل لموظفي القطع ب مديريات عدن .. كل مديريه اخص من أخرى يوجد فيها بلطجة وأشخاص خارج التغطيه والحزام اﻻمن وإدارة اﻻمن ومراكز الشرطه ﻻيمكنها تأمين الموظفين في أغلب المديريات .. نصيحه لمكتب موسسة الكهربائية عدن أن لاتعرض موظفيها للاقتتال

353307
سداد فواتير الدنيا ما بال فواتير الآخرة | فاعل خير
الجمعة 07 ديسمبر 2018
والله أعلم بتلاقي اكثر من يقوم بسداد فواتير الكهرباء هم المستأجرين او من لا يزال ضميره حي باعتبار انها دين عليه يحاسب لانه يجب عليهم تصفية قيمة استهلاك الماء والكهرباء لكي لا تتراكم عليه مديونية إضافة للمستأجر الذي يجب عليه الدفع قيمة ايجار سكنه مالم سيطرد فهذا مايضطر إليه البعض ولكن اغلب الملاك واصحاب القطاع الخاص والمرفق الحكومية والعسكرية لا يقومون بتسديد ماعليهم ومن غير المعقول ان يتم تهديد المواطن البسيط والمغلوب على امره في ظل هذه الظروف ان يقوم بتسديد ماعليه وأنتم أدرى بحال البلد ..فعيب التهديد ..إعملوا لاجل الوطن وقد المواطن الله يعينه ..كان الله في عون الجميع ..ام ان الحال وكنا نخوض مع الخائضين ..أجعلوها بالتي هي أحسن ..

353307
اصلا الشعيبي المدير العام يتبع الامارات والمجلس الانتقالي لانهم اعادوه بعد ماتبت عليه جرائم سرقه وفساد وابعد من ادارة الكهرباء الا ان عيدروس عاده عندما كان محافظ عدن وبقى مع الامارات يسيروه كما يريدون وعندما يريدوه يطفي الكهرباء لمضايقة شعب عدن يطفيها لمحاربة عبدربه والحكومه والكهرباء تكون شغاله وزاد الطين بله مجيب الشعبي ان ضاعف مرتبات الموظفين والفنيين السهريه الى اكتر من ثلاتمائة الف ريال شهريا مع علاوة الغداء والعلاوات الاخرى وبهدف كسبهم على حساب الكهرباء وفعلا كسبهم والان يتباكي على تسديد | جنوبي
الجمعة 07 ديسمبر 2018
اصلا الشعيبي المدير العام يتبع الامارات والمجلس الانتقالي لانهم اعادوه بعد ماتبت عليه جرائم سرقه وفساد وابعد من ادارة الكهرباء الا ان عيدروس عاده عندما كان محافظ عدن وبقى مع الامارات يسيروه كما يريدون وعندما يريدوه يطفي الكهرباء لمضايقة شعب عدن يطفيها لمحاربة عبدربه والحكومه والكهرباء تكون شغاله وزاد الطين بله مجيب الشعبي ان ضاعف مرتبات الموظفين والفنيين السهريه الى اكتر من ثلاتمائة الف ريال شهريا مع علاوة الغداء والعلاوات الاخرى وبهدف كسبهم على حساب الكهرباء وفعلا كسبهم والان يتباكي على تسديد فواتير الكهرباء هدا الفاسد ابعدوه لايستحق هده الوظيفه


شاركنا بتعليقك