رياضة

الوجيه يتفقد المنشآت الرياضية بشبوة

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 07:26 مساءً شبوة ( عدن الغد ) خاص :


تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصورهادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/معين عبدالملك المخلافي ومعالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري .

قام نائب وزير الشباب والرياضة الأستاذ/منيرالوجيه صباح اليوم بزيارة تفقدية إلى  مكتب فرع وزارة الشباب والرياضة بمحافظة شبوة حيث كان في استقباله الأستاذ/مهدي صالح الدحيمي مدير عام المكتب.

 واستمع نائب الوزير إلى شرح مفصل من قبل الدحيمي حول الصعوبات التي تعيق عمل المكتب خصوصآ في ظل الأوضاع الراهنة، وكذا الجهود التي يبذلها مكتب الشباب والرياضة بشبوة في ظل الإمكانيات البسيطة وقلة الموارد والاعتمادات المالية التي تساعد على توسيع الأنشطة الرياضية والشبابية  بالمحافظة وتطويرها نحو الأفضل وبصورة تليق بتاريخ هذه المحافظة وتم استعراض ومناقشة أوضاع المشاريع والمنشات الرياضية بصورة عامة  .

كما قام نائب الوزير بزيارة عدد من المنشآت الرياضية بمدينة عتق  ومنها مكتب فرع الوزارة وبيت الشباب والرياضة والملاعب الخفيفة كما قام  خلال زيارته الميدانية الأولى للمحافظة بزيارة الصالة الرياضية المغلقة( صالة الفقيد/عادل محمدالأعسم)  وإستاد عتق الرياضي وملعب الفقيد ناصرسعيدالخليفي بمدينة عتق المتنفس الرياضي الوحيد للبطولات والمسابقات الرياضية الذي هو بحاجة اليوم إلى تسوير وإغلاق وترميم غرف الملعب وبناء منصة رئيسية ومدرجات علوية ومحلات تجارية وملاحقاتها وتعشيب صناعي وإنارة.

 واطلع على مرافق تلك المنشآت الهامة والإستراتيجية كما استمع إلى شرح تفصيلي من قبل مسؤولي تلك المنشآت الرياضية ومعاناتهم والصعوبات والمعوقات التي تواجه عملهم في ظل غياب الميزانية التشغيلية والاحتياجات الضرورية لضمان جاهزية تلك المنشآت الرياضية.

وأشاد نائب الوزير بالجهود المبذولة في الحفاظ على تلك المنشآت الرياضية الحيوية ووعد بوضع الحلول والمعالجات من أجل ضمان والحفاظ على المنشآت الرياضية التي وجدت لخدمة الشباب والرياضيين وسخرت لهم وأكد أن العام القادم 2019م سيكون عام إعادة وتأهيل المنشات الرياضية.

 مشيرا أن الصالة المغلقة صالة الفقيد عادل الأعسم( رحمه الله) سيتم افتتاحها مطلع العام القادم كون نسبة الانجاز بلغت 85بالمائه لاستكمال المتطلبات المتبقية من مشروع الصالة بعد توقف العمل نتيجة الحرب والمتمثلة في استكمال أعمال الكهرباء والتكييف والهاتف وأعمال إنشائية وصحية وإذاعة داخلية  وغرفة مولد كهربائي وصالة لكبار الضيوف ومولد كهربائي كبير وتجهيزات وتأثيث ومعدات ومستلزمات رياضية.

وأشاد الوجيه بنجاح بطولة كأس الاستقلال 30نوفمبر لأندية المحافظة بصورة رائعة والتي نقلة صورة حضارية جميلة عن شبوة قلب اليمن النابض.

 وقد أشاد بها معالي الوزير بالتنظيم والمستوى وحضور الجماهير الغفيرة ومشاركة 20نادي لأول مره.  ومنح مكتب الشباب وفرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة درع تذكاري لمعالي الوزير وتم تسليمه اليوم نائب الوزير الذي عبر عن سعادة الوزير ناقلآ تحياته لكل أبناء شبوة قاطبة.

 وبارك معالي نائب الوزير للمحافظ الشاب الأستاذ/محمدصالح عديو على نيله ثقة القيادة السياسية متمنين له كل التوفيق والنجاح في مهامه الوطنية الجسيمة ،مقدما شكره وتقديره لمدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على حسن الاستقبال والكرم والضيافة .

رافق نائب الوزير خلال الزيارة الأساتذه/ فرحان المنتصر مدير عام الإعلام الرياضي بالوزارة ،وعبدالله مهيم مدير الاتحادات والأندية بالوزارة وعبدالله دارس، والشخصية الاجتماعية والرياضية /أحمدمحمد فرج وناصرمنصورالربل مدير الصالة الرياضية المغلقة (صالة الفقيدعادل الأعسم)، وعبدالكريم عيدروس سعادة مدير ملعب الفقيد ناصرالخليفي، وعبدالله صالح الجنيدي عضو فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة وعدد من الشخصيات والكوادر الرياضية والشبابية.

* من عادل القباص



شاركنا بتعليقك