ملفات وتحقيقات

مستشفى ( شقرة ) بأبين : مبنى جاهز وانعدام الكادر الطبي .. وأجهزة معرضة للتلف

الجمعة 30 نوفمبر 2018 08:16 مساءً عدن (عدن الغد ) خاص :


الصحيفة زارت مدينة ( شقرة ) الساحلية واطلعت على وضع المستشفى فيها الذي أنشئ منذ ( 8 ) سنوات وواجه صعوبات كثيرة ومتنوعة بداءً بتأثير الحروب الذي قاد إلى توقفه حتى عام 2016 فقام الهلال الأحمر الإماراتي بترميمه ووفر بعض الأجهزة .. ولكن توقف الترميم لأسباب غير معروفه .

حالياً منظمة الهجرة الدولية تقوم ببعض الترميمات فيه لتلافي وضع المستشفى المتوقف والذي قاد إلى تعطل بعض الأجهزة التي أكلها الصدأ وكذلك المبنى .

مدينة شقرة تقع على الخط الساحلي الدولي بين عدن - أبين - أحور - حضرموت - سلطنة عمان .. وبها حوالي ( 20 ) ألف نسمة وتتبعها مناطق ريفية بأمس الحاجة للخدمات الطبية وهذا يتطلب تجهيز المستشفى ليقدم خدماته الصحية للمواطنين .

مدير مستشفى ( شقرة ) بأبين د/ أنيس فدعق قال في تصريح خص به للصحيفة أوضح في شرح مفصل عن وضع المستشفى وحاجته ألماسه للترميم والتجهيز .. وطالب مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة بتوفير الكادر الطبي المتخصص في المستشفى كون المستشفى يعاني من نقص حاد في الكادر الطبي .. كما طالب المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية والجمعية الكويتية للإغاثة بالاهتمام بتجهيز المستشفى والمساهمة في توفير كادر طبي ولو بالتعاقد كون المجتمع بحاجة ماسة للخدمات الطبية في هذه المنطقة التي لايوجد بها أي خدمات طبية عدا هذا المستشفى الوحيد .

والملاحظ أن من ضمن احتياجات المستشفى النقص الحاد في الأدوية وبعض المستلزمات الطبية التي يسير بها خدماته الصحية ويخفف من معاناة المرضى في السفر إلى عواصم المحافظات لطلب الاستشفاء وما يرافقه من تكاليف مرهقه لكاهل المواطنين الفقراء بالنظر إلى الوضع المعيشي الصعب في راهن الحياة .

والصحيفة تتمنى من محافظ أبين اللواء ركن / أبوبكر حسين سالم أن يولي هذا المستشفى اهتماما خاصاً خدمةً لرعاياه من المواطنين في هذه المنطقة النائية .

* من نظيركندح 



شاركنا بتعليقك