احوال العرب

أول تعليق رسمي جزائري على مقتل خاشقجي وسط أنباء عن زيارة محمد بن سلمان للبلاد

الأحد 25 نوفمبر 2018 09:56 مساءً ( عدن الغد ) وكالات :


أعربت الحكومة الجزائرية، اليوم الأحد، عن ثقتها بالعدالة السعودية، في أول تعليق لها على مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وسط أنباء عن زيارة مرتقبة لولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان إلى البلاد.

 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، إن بلاده “تدين بشدة اغتيال المواطن السعودي، وتعرب عن قناعتها بأن العدالة السعودية ستتمكن من تسليط  الضوء على هذا الاغتيال”.

 

وأوضح المسؤول أن الجزائر “اطلعت على عناصر التحقيق الذي تقوم به العدالة السعودية حول اغتيال جمال خاشقجي، مثلما كشف عنه النائب العام للملكة العربية السعودية يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني”.

 

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن “الجزائر تربطها مع المملكة العربية السعودية علاقات متينة وتتقاسم معها مصيرًا مشتركًا”.

 

وتأتي تصريحات المتحدث الرسمي باسم الخارجية الجزائرية، عشية أنباء تداولتها وسائل إعلام محلية، عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى الجزائر، لكن سلطات البلدين لم تعلق عليها بشكل رسمي.

 

وبدوره، قال وزير النفط الجزائري مصطفى قيطوني، إن “الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ستشكل فرصةً للتباحث حول استقرار أسعار النفط في السوق العالمية”.

 

واعتبر قيطوني أن الحوار بين بلاده والمملكة العربية السعودية “لم ينقطع منذ اجتماع دول منظمة أوبك بالجزائر في أواخر 2016، حيث تقرر خفض الإنتاج”.

 

في سياق متصل، أبدى النائب عمار غول رئيس حزب “تجمع أمل الجزائر” الموالي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ترحيب بلاده بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

وقال غول: “من حق الجزائر أن تحافظ على مصالحها مع المملكة الشقيقة، وعلاقة البلدين تحكمها مصالح الطرفين القائمة في إطار سياسة صناعة حسن الجوار مع المحيط العربي الإسلامي”.



شاركنا بتعليقك