اخبار المهجر اليمني

برعاية الرئيس السيسي..مصر تختتم فعاليات مهرجان الطفل العربي

الأحد 25 نوفمبر 2018 06:30 مساءً القاهرة (عدن الغد ) خاص :


اختتمت مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية ضمن فعاليات مهرجان الطفل العربي في القاهرة عاصمة الشباب العربي بمشاركة كلا من  (مصر.. اليمن فلسطين - الكويت - جزر القمر - البحرين  الجزائر - الأردن ) والذي استمر على مدى 7 ايام في الفترة من ( 22-15) من نوفمبر الجاري وقدم وفد الجمهورية اليمنية ثلاثة مشاركات خلال الاحتفالات التي أقيمت في المركز الأولمبي ومركز شباب الجزيرة ، حيث شارك بفقرة مجمعة كل من محمود إبراهيم وحامد إبراهيم بالغناء وأحمد محمد بالعزف على الجيتار أغنية من التراث اليمني ، كما شاركت هديل أنور منفردة  بأغنية تراثية , وأيضا شاركت ماريا محمد بأبيات شعرية.

وفي الحفل  المنعقد في العاصمة المصرية حضر الدكتور اشرف صبحي وزارة الشباب والرياضة الدكتورة عزه الدري وكيل وزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع  والدكتورة عزه أمين مدير عام الموهوبين ولأستاذة مها مصطفى مدير عام إدارة الأسفار والأستاذة هاله عثمان مدير عام البرامج،ورؤساء الوفود  وتم في الختام تسليم الشهادات لكل ألمشاركي.

ووصفت المستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة إلى  هذا البرامج والفعاليات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تعبر عن رغبة الشعب العربي الكبير في مد أواصر التسامح والسلام والتقارب الثقافي والحضاري بين كافة شعوب العالم،  مشيدتا بجهود  جامعة الدول العربية في هذا المجال كجمهورية مصر العربية وغيرها من الدول العربية .

وقالت مديرة المركز الثقافي اليمني بالروح الرائعة التي تمتع بها أطفالنا  في هذا الملتقى العربي من إعمال يمنية شعرية غنائية معزوفات متميزة.

وفي ختام الحفل تم تسليم درع المركز الثقافي بالقاهرة للدكتور أشوف صبحي وزير الشباب والرياضة وفريق عمل الإدارة المركزية للطلائع.

* من امين بن المغني 



شاركنا بتعليقك