رياضة

حفل تأبين ومباراة كروية بمناسبة ذكرى أربعينية الفقيد حسن سعيد القرزي بالمكلا

السبت 10 نوفمبر 2018 09:56 مساءً المكلا (عدن الغد) خاص :


أقيم صباح اليوم بقاعة الفقيد أكرم بن مبيريك بنادي متطوعون بالمكلا حفلا خطابياً بمناسبة ذكرى أربعينية الفقيد القائد الكشفي الدولي حسن سعيد القرزي الذي نظمه مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت .

وفي الاحتفائية التي بدأت بتلاوة عطرة من آيات كتاب الله الحكيم تلاها القائد الكشفي الصغير  احمد عبدالرحيم العمودي وحضرها شقيق الفقيد شيخ سعيد القرزي واولاده  والعديد من الشخصيات من قيادات الحركة الكشفية والمرشدات على مستوى الجمهورية والمحافظة والمدير العام لمكتب وزارة الشباب  والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي القائد علي مسلل عضو الجمعية العامة والقائد فهمي العامري مفوض مفوضية الكشافة بالوادي والصحراء القائد وضاح النعماني سكرتير مفوضية محافظة عدن ومدير مكتب وزارة الثقافة الاستاذ خالد احمد القحوم ونائب عميد كلية التربية رئيس قسم التربية البدنية والرياضية بجامعة حضرموت الدكتور سعيد فرج الرمادي ومستشار محافظ محافظة حضرموت الوالد العم علي بارشيد  ودرويش عبدالله سويد رئيس اتحاد كرة القدم بالساحل وجمع من أصدقاء ومحبي الفقيد والقطاعات الشبابية والنسوية بمدينة المكلا .

 

القي وكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي كلمة نقل في مستهلها تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وعزائه في أسرة الفقيد حسن القرزي وكل قيادات الحركة الكشفية على مستوى الجمهورية والمحافظة برحيل هذه الشخصية القيادية الفذة التي ستظل حاضرة بدورة البطولية القيادية الكشفية المجتمعية الخيرية التطوعية في الميدان وخلد فقيدنا  بصمات وعطاءات  لم ولن تنسى من ذاكرة من ارتبطت بهم .

وأضاف الوكيل المساعد باضاوي بأن حضرموت خسرت واحد من كوادرها البارزة الذين يشار لهم بالبنان في عمل الخير المجتمعي وارتباطيه بالمنظمات الكشفية والمجتمعية الشبابية المحلية والخارجية , وله إسهامات كثيرة في تأسيس تطور حركة القيادة الكشفية على مستوى المحافظة.

 مشيرا الى أنه وبعد عملية تحرير مدينة المكلا  استعادت الحركة نشاطاتها  المتنوعة ونفذت العديد من البرامج  تحت قيادته وإشراف من قبل مكتب وزارة الشباب الرياضة بالساحل  .

وكلف الوكيل المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي مكتب الشباب والرياضة وقيادة الحركة الكشفية بالساحل والوادي الى رفع تصور متكامل يقدم لقيادة السلطة المحلية في المحافظة بإقامة مخيم كشفي في الساحل والوادي يحمل اسم فقيدنا الراحل حسن سعيد القرزي .

بدوره أكد رئيس الجمعية الكشفية والمفوض العام بالجمهورية القائد مشعل بن سيف الذاعري في كلمته بان الفقيد رحمة الله عليه سيظل رمزاً وعلماً وقائداً للحركة الكشفية على مستوى الجمهورية وحضرموت .

مشيراً بان الفقيد كان خير من مثل اليمن والجمعية والحركة الكشفية على المستوى العربي والدولي خلال مشاركاته المتعددة واستطاع بذلك أن ينال إشارات دولية في القيادة والتدريب الكشفي .

ولفت بأن حضرموت ولادة للقادة الكشفين وأنشئت فيها اول فرقة كشفية بحرية  عام 1930 وكان الفقيد رحمة الله عليه من الرعيل القيادي الشكفي على مستوى الجمهورية وكل القادة على مستوى الوطن العربي واليمني لهم مواقف وارتباط عميق بالقائد حسن القرزي بملازمتهم في الدورات الخارجية والمحلية .

وقال بعد وصولنا الى مدينة المكلا وبساعات تلقينا نبا وفاة القائد الكشفي والمفوض العام في محافظة إب علي الحبيشي مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وهي خسارة تضاف الى خسارتنا للفقيد حسن القرزي وغيرهم أيضا لا ننسى الشهيد والقائد الكشفي علي بامعبد مدير مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء .

 

منوهاً إلى أن هؤلاء وغيرهم من قادة الكشافة توفتهم منية الله وظلت قيمهم ومبادئهم السامية من صدق وأخلاق وتعامل وتعاون وأمانة في أيدينا ولن ننساهم نحن في الكشافة وسنكون اخذين بها وننشرها في قيادات أجيالنا القادمة كي يعرفون حق هذه الشخصيات التي قدمت إعصار جهدها خدمة للمجتمع .

هذا وألقيت في الاحتفائية كلمات عن مفوضية الساحل ألقاها نائب المفوض العام لجمعية المفوضية للكشافة الاستاذ صبري العسل وعن المرشدات ألقتها القائدة الكشفية الاخت امال احمد بن جوهرة مسؤولة تنمية القيادات بالمفوضية وعن أسرة الفقيد لابنته المرشد فاطمة حسن القرزي تطرق جميعها الى مناقب الفقيد المتعددة في المجال الكشفي والتربوي والمجتمعي والخيري والأسري وأثره وبصماته وصفاته وتعامله وقيمه النبيلة التي ستظل في ذاكرة كل من عاصره وعاشره وارتبط به في الحركة والعمل التربوي والتعليمي بالمحافظة .

 وقدم المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية القائد مشعل بن سيف الداعري شهادة وفاء وعرفان لاسرة الفقيد تسلمته ابنته المرشدة فاطمة من قبل قيادة الجمعية العامة الى ذلك وزعت مطوية تتناول السيرة العطرة للفقيد حسن القرزي التربوية والكشفية والرياضية والمجتمعية .

هذا وعلى هامش فعالية ذكرى أربعينية الفقيد حسن صالح مسجدي جرت عصر امس مباراة كروية ودية حبية جمعت فريق نادي شعب حضرموت مع فريق نادي أهلي الغيل احتضنها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا

أسفرت عن فوز في الشعب بأربعة أهداف مقابل لاشي سجلها الأهداف بواسطة اللاعب محمد باقديم وابراهيم ياسر وهاشم محبوب وعبدالله العكبري .

وعقب اللقاء تسلم قائد الشعب الكابتن علي عبود العمقي الذي حظيت مشاركته بالمباراة بتصفيق الجمهور الحاضر كاس المناسبة من قبل شيخ القرزي شقيق الفقيد والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي ونائب عميد كلية التربية ورئيس قسم التربية البدنية  والرياضية بجامعة حضرموت الدكتور سعيد فرج الرمادي  ودرويش عبدالله سويد رئيس اتحاد كرة القدم ومستشار المحافظة العم علي بارشيد ونائب المفوض العام للجمعية بالساحل الاستاذ صبري العسل وقيادات واعضاء المفوضية وجمع من محبي واصدقاء الفقيد رحمة الله عليه.

وشارك في الاحتفائية الفرقة الكشفية لمدرسة الجماهير للتعليم الأساسي وثانوية الشاطي للبنين بالمكلا.

* من فادي حقان



شاركنا بتعليقك