أخبار وتقارير

ناشطون وإعلاميون: يجب إنقاذ مديرية لودر من خطر المواد المسرطنة

الخميس 08 نوفمبر 2018 05:28 مساءً لودر(عدن الغد) خاص
جانب من مياة المجاري الناتج عن المدبغة


ناشد ناشطون ومثقفون وإعلاميون بمديرية لودر كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية والجهات المعنية في محافظة أبين بسرعة التدخل وإنقاذ المواطنين من طفح المجاري بمديرية لودر الناتج عن مياة الدباغة التي تحتوي على مواد مسرطنة..

وقالوا في عدد من المنشورات والمناشدات أن الفيضانات الهائلة الناتجة عن مياة المجاري إنما هي في الأصل مياة للمدبغة المتواجدة في مدينة لودر والتي تُستخدم فيها مواد مسرطنة لتحنيط الجلود وحفظها..

مؤكدين أن هذه المواد لها تأثيرات قاتلة على صحة الإنسان والبيئة وقد بدت أثارها القاتلة واضحة جلية على الأشجار التي تقع في طريق مرورها،ما يؤكد أنها تحتوي على مواد سامة وقاتلة..

وأضافوا أن المتعارف عليه عالمياً هو أن المدابغ يتم عملها خارج المدن وبعيداً ان التجمعات السكانية لضمان سلامة المواطنين من هذه المواد القاتلة..

وقالوا لابد من تدخل سريع وعاجل من المعنيين قبل فوات الاوان لاسيما وأن المجاري تمر في السوق حيث يمارس الباعة نشاطهم التجاري وخصوصاً مالكي بسطات الخضروات والفواكة..

 

فهد البرشاء


تعليقات القراء
347510
لو كانت موجوده بريطانيا اليوم كيف ستكون لودر اليوم | محسن
الخميس 08 نوفمبر 2018
لو كان البريطانيون يحكمون الجنوب لكانت لودر من أفضل المناطق كما قالها البريطاني مستر وليم تشارلز المستشار للشؤون الخارجية بأن لودر هي كلمه انجليزيه بمعنى الصوت العالي louder وكان البريطانيون اهتمام كبير في جعلها مدينه وريف من حولها يكون عندها الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية والزراعية النادره لكون هذا الأرض فيها مزايا العضوية تنتج فواكه وحبوب للتصدير المباشر إلى بريطانيا العظمى ولكن للأسف الشديد تركوا عدن طوعيا وسلموها في اتفاقية جنيف وثيقة الإستقلال بعد أن تنازل المناظلين الكذابين عن حقوق الشعب الجنوبي والتعويضات التي كان حق لكل مواطن لبريطانيا. ومن بعدهم خروجهم تخربت كافة المدن والقرى. ....لو تنظر إلى الإحتلال البريطاني ل هونج كونج انظر اليوم كيف هونج كونج اليوم رابع اقتصاد في قارة آسيا


شاركنا بتعليقك