أخبار المحافظات

إعفاء قيادي في انتقالي لحج بسبب انتقاده لسياسات التحالف تجاه الجنوب

الخميس 08 نوفمبر 2018 05:15 مساءً لحج (عدن الغد) خاص:


أعفى المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حبيل جبر بمحافظة لحج القيادي الشيخ ياسين البشيري من رئاسة لجنة التخطيط بمجلس المديرية، وذلك بسبب انتقاده لسياسات التحالف العربي تجاه الجنوب التي يكتنفها الغموض وعدم وجود رؤية تحفظ للجنوبيين حقوقهم واهداف قضيتهم التي قدموا التضحيات من أجلها.

وفي رسالة وجهها الشيخ ياسين البشيري لصحيفة (عدن الغد) ردا على اعفائه من رئاسة لجنة التخطيط، قال فيها :

 

ليست ردة فعلي التي أعبر فيها عن الاستياء من هذا التصرف على الموقع الذي كنت فيه، وإعفائي لم يزعجني كجانب شخصي او ذاتي لأننا والكل يدرك أننا نعمل بجهودنا وقبلت ذلك طموحا أن يكون هذا سبيل لتحقيق أهداف قضيتنا .

ولكن المخجل هو التحجر الذي أصاب العقول التي كان من المفترض أن تكون على فهم وإدراك حقيقي للحقوق والواجبات والاهداف التي سعى من أجلها الشعب المتعلق بقضية شعب الجنوب، والمعاناة التي يتكبدها بسبب السياسات الخاطئة والموت العبثي في جبهات القتال لأبناء الجنوب دون أن يكون لنا أية مكاسب في ذلك .

كان من أسباب إعفائي مقابلتي للميسري وزير الداخلية الذي يكن له كل التقدير والاحترام لأنه شخص رائع ومساند للحقوق ولا يرضى ونقدي البناء لسياسة التحالف الخاطئة تجاه الجنوب، ولهو دليل على التوجه المتخبط والمرتهن الذي سلكته تلك القيادات التي ابتعدت عن الهدف وعن حقوق الشعب ولم يكن فيها الوعي ولو بالقليل لتدرك المخاطر والأخطاء التي وإن أستمرت ستؤدي إلى أخطاء واقعية مؤثرة.

ادركنا ايما ادراك باننا  ثابتون على اهدافنا ومبادئنا التي تربينا عليها ودفعنا لأجلها ثمنا كبيرا وصلت لإيقافنا من دراستنا الجامعية في عدن ٢٠٠٩م، وسنظل نفخر باننا من علم الشباب في عدن كيف يرسمون علم الجنوب ورفعه في  يافطات  النضال بجامعة عدن حين كانت افاعي الاشتراكي التي تنكرت يوما لحزبها  العريق  في جحورها تترقب.

ومن هنا سأقول للقائد الرمز عيدروس الزبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك بأن إعفائي من رئاسة لجنة التخطيط لأسباب وهي مقابلة الاخ نائب رئيس الوزراء المهندس احمد الميسري فقد قابلته كشيخ قبلي من مشائخ مديريات ردفان، وبكل أمانة وجدنا الميسري رجل دولة بامتياز قد لا تصل قيادات كبيرة بمجلسنا الانتقالي الى مستواه وحرصه وشجاعته .

والسبب الاخر لقرار اعفائي هو موقفي الواضح منذ البداية والذي سبق وان طرحته على قيادة المحافظة وهو ايضاح الصورة عن علاقتنا كمجلس انتقالي بالتحالف العربي، لأننا طرحنا راينا وبقوة عن مصير عشرات الالاف من ابناء الجنوب يستخدمونهم كوقود للحرب في جبهات الساحل الغربي وصعده والحدود مع الشقيقة المملكة العربية السعودية، طالبنا التحالف بان لا يستخدم شبابنا كوقود لحرب مستعرة راح ضحيتها الالاف من الشباب وبالأخير لا يوجد افق واضح حتى وصل بنا الحال بان يقال ان قائد تحرير لحج والعند قائد اماراتي.

جميعنا نحب الامارات كثيرا، ولن ننسى مواقفها لكن سنذكر ساستنا بان قيادة ورجال تحرير عدن ولحج والعند هم الشهداء الرزم والبشيري وجعفر والمحرمي وابطال جبل الزيتونة من ابناء حالمين الذين استشهدوا بالغارة الخاطئة قادتها ومحرريها هم الالاف من شهداء عدن ولحج وشبوه وابين وحضرموت والمهرة، وليس الاماراتي يا شيخ هاني مع اعجابي الشديد بشجاعة وذكاء القائد هاني بن بريك .

ندرك ايما ادراك بان تجار الحروب لا يروقهم كلامنا وكذا المستفيدون منها الذين غيرت حياتهم الحرب من لاشي الى هوامير في عالم هوليود، الذين لم يفكروا يوما بأناس فقدوا أهاليهم وامهات فقدن فلذات اكبادهن في هذه الحرب.

وماذا بعد....؟

إنني ووفقا لذلك أوجه رسالة إلى الرئيس عيدروس الزبيدي، بإنك لم تكن موفقا في اختيار قيادات محافظة لحج وندرك من وراء ذلك الاخفاق، ولماذا الدعوة الى التقارب الجنوبي مع مكونات الجنوب الاخرى إذا كانت قياداتك تعفينا بمجرد زيارة للميسري ونحن مشائخ  فكيف سيكون الحوار مع المكونات، واجزم بانه وبأدواتك الركيكة سيكون الحوار مع الاخوة فارغ المضمون وسيفشلونه ليصبح مجرد استهلاك اعلامي لا أكثر.

إن من ادبيات مجلسنا الانتقالي تعزيز التسامح والتصالح الذي كانت ردفان انطلاقته ... اين هو من تصرف هؤلاء؟ فالتسامح  والتصالح افعال وليس كلام للإعلام، وللأمانة وللتاريخ الميسري كان الاكثر حرصا على الدم الجنوبي وبه عقل وحكمة، في آخر رسالتي للقائد الزبيدي ليست من اجل  منصب وهمي تم اعفائي منه، لأنني ادرك بان مستواي وقدراتي اكبر من ذلك بكثير ومن الأشخاص الذين جاء منهم إعفائي، ولكن رسالتي من اجل اصلاح اعوجاج المجلس وتقييمه حسب مصالح الشعب بعيدا عن مصالح الذات ومصالح الاشقاء، مع إيجاد قواسم مشتركه ومع تقدير الحسابات الحالية، والتنوع الحقيقي وقبول للراي الآخر حتى يصبح المجلس الانتقالي البيت الكبير للجنوب.


تعليقات القراء
347507
والقادم أعظم | عدني
الخميس 08 نوفمبر 2018
ان شاء الله بيتم الفصل قريبا بسبب انهم لم يسبحوا بحمد ونعمة الإمارات

347507
يا بشيري يجب ان تعلم انه لا يوجد داخل الإنتقالي مكان لمكائن التفريخ التابعه للإحتلال اليمني والبيض الفاسد لن ينتج عصفورا .. لا تتعب نفسك .. خليك في مكانك الطبيعي .. استقلال الجنوب في هذه المرحله لا يحتاج امثالك .. انتظر دورك المستقبلي ان كنت تستطيع فهم المستقبل . كان الله في عونك | يا بشيري يجب ان تعلم انه لا يوجد داخل الإنتقالي مكان لمكائن التفريخ التابعه للإحتلال اليمني والبيض ا
الخميس 08 نوفمبر 2018
يا بشيري يجب ان تعلم انه لا يوجد داخل الإنتقالي مكان لمكائن التفريخ التابعه للإحتلال اليمني والبيض الفاسد لن ينتج عصفورا .. لا تتعب نفسك .. خليك في مكانك الطبيعي .. استقلال الجنوب في هذه المرحله لا يحتاج امثالك .. انتظر دورك المستقبلي ان كنت تستطيع فهم المستقبل . كان الله في عونك


شاركنا بتعليقك