أخبار المحافظات

مناقشة برامج التمكين التي خصصها مشروع تحسين سبل العيش لميفعة شبوة

الخميس 08 نوفمبر 2018 04:38 مساءً شبوة (عدن الغد) سبأ:


ناقش مدير عام مديرية ميفعة بمحافظة شبوة عبدالله عاتق باعوضة مع منسق مشروع سبل العيش والذي ينفذه ائتلاف الخير بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية طبيعة برامج التمكين المهني التي خصصها المشروع لمديرية ميفعة  والتي سيتفيد منها حوالي مائة وخمسة مشاركا من المعيلات والمزارعين و الشباب .

وخلال اللقاء الذي حضره اعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمديرية اوضح مدير المشروع عبدالله الشريمي  برامج التمكين المخصصة لميفعة والتي  تستهدف تحسين مستوى الحياة وتوفير مصادر دخل  لمائة امرأة معيلة في مدينة عزان وذلك بتدريبهن على اكتساب المهارات الحرفية في مجالات الخياطة والكوافير و صناعة البخور والحلويات بالاضافة الى تدريب خمسين مزارعا في المجالي الزراعي وتدريب  خمسة وعشرين شابا على مهارات صيانة الجولات والاعمال الكهربائية .

ونوه الشريمي باهتمام قيادات المحافظة والمديريات بانشطة المشروع وحرصها على نجاحها والاستفادة منها .

واكد مدير ميفعة عبدالله عاتق على اهمية  المشروع ودور برامج  في اكتساب المستفيدين منها المهارات الحرفية والمهنية التي ستعمل على تأمين مصادر دخل مالي لهم . منوها بآلاليات التي يعمل بها المشروع في اختيار المشاركين في برامجه المهنية ، ووجه بضرورة مساعدة قيادة المشروع في تحديد نوعية استحقاق المشاركين في هذا البرامج .



شاركنا بتعليقك