أخبار عدن

الرقيبي والمستشارة الاقليمية لليونسيف يطلعان على حالة مدارس عدن

الخميس 08 نوفمبر 2018 01:43 مساءً عدن (عدن الغد) خاص:


قام كل من الأستاذ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم- عدن وجانيت المستشارة الإقليمية لمنظمة اليونسيف يرافقهما الأستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ جواد الاوبلي رئيس التعليم في منظمة اليونسيف بزيارة ميدانية تفقدية لكل من مدرسة ردفان في مديرية الشيخ عثمان وثانوية 14 أكتوبر في مديرية البريقة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن النزول الميداني الهادف إلى الاضطلاع على الحالة العامة والعوائق والصعوبات التي تعاني منها عدد من مدارس وثانويات محافظة عدن والتي انعكس أثرها السلبي على البيئة التحتية والظروف الموضوعية والذاتية على العملية التعليمية والتربوية.

وخلال الزيارة طافوا على صفوف هاتين المدرستين وتفقدا حالتيهما من حيث الازدحام الذي بان للعيان وكذا النقص في المواد الدراسية والتجهيزات المدرسية والمعلمين.

واثناء ذلك استمعا إلى شرح مفصل من مديرتي المدرسة والثانوية المعنية بالزيارة إلى ما تعانيه من صعوبات وعوائق ونقص في الكتاب المدرسي وكذا المعلمين وحالة الازدحام في الصفوف الدراسية التي وصل عدد التلاميذ والطلاب إلى المئة وكذا النقص في التجهيزات المدرسية والمعلمين والصيانة.

حيث أبدت المستشارة الإقليمية لمنظمة اليونسيف استعدادها لمد يد العون والمساندة لمدارس وثانويات المحافظة التي تعاني من عوامل الإعاقة وكذا الصعوبات والنقص الذي ينعكس أثره على العملية التعليمية والتربوية وإيجاد المعالجات المناسبة.

وفي ختام الزيارة قام الأستاذ الرقيبي بتقديم شرح واف ومفصل للمستشارة عن معوقات العملية التعليمية والتربوية وكذا حالة الازدحام في الصفوف الدراسية للظرف الراهن الذي تعيشه بلادنا جراء الحرب العبثية وحالة النزوح إلى العاصمة عدن من محافظات ومناطق الحروب والنزاع وكذا المشاريع المتعثرة في البنية التحتية للعملية التعليمية والتربوية وكذا حاجة عدد من المدارس للأثاث المدرسي رغم إنشاء ورشة خاصة لذلك في مكتب التربية والتعليم-عدن لكنها تعاني من انعدام التمويل لديمومة عملها.

ورحب بسعة رحابة اليونسيف بايجاد حالة حوار متبادل وشراكة بين مكتب التربية والمنظمة.

من جانبها المستشارة الإقليمية أبدت استعدادها لتعاون منظمة اليونسيف في معالجة هذه العوائق وعمل اللازم في دعم المشاريع المتعثرة وكذا مايسهم في حل هذه الاشكاليات في سبيل إيجاد بيئة تعليمية مناسبة وإيجابية وجاذبة.

حضر الزيارة أنور المحضار مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان والخضر باجلة مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية البريقة.

 

*من عبد الفتاح العودي



شاركنا بتعليقك