أخبار عدن

البنك الدولي يوافق على تطوير وإعادة أعمار المساكن في اليمن

الخميس 11 أكتوبر 2018 05:02 مساءً (عدن الغد) خاص :


أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، اليوم الخميس, ان “البنك الدولي وافق على طلب الحكومة في دعم تطوير برنامج إعادة إعمار المساكن من خلال صياغة خطة وطنية شاملة”.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن السعدي قوله “ان البنك سيقوم بتزويد الحكومة بخبراء دوليين مختصين يقدمون يد العون في تحديد سياسات وتفاصيل برنامج إعادة إعمار المساكن الذي سيعالج المأوى المتنوع وفق احتياجات السكان المتضررين من النزاع بطريقة ذات أولوية ومتسلسلة”.

 

وأوضح السعدي أنه “تم الاتفاق مع البنك الدولي على البدء في التقييم المفصل و اعداد الخطة من العاصمة المؤقتة عدن في إجراء تقييم مفصل لأضرار المساكن, وتوثيق جميع إمكانيات المستفيدين والتأكد من أهليتهم للحصول على المساعدة السكنية وفقاً لسياسة و برنامج إعادة بناء المساكن التي سيتم صياغتها”.

 

وبحسب الوكالة فإن “البنك الدولي سيقوم بتمويل هذه الخطة من خلال المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة و الذي يقدر بـ 150 مليون دولار و ينفذ في ١٩ مدينة عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع و يغطي مشاريع بلدية و صحية و تعليمية و طاقة كهربائية خارج الشبكة”.


تعليقات القراء
342117
عدن لوحدها محتاجه إلى مالايقل عن 2 مليار | وليد الجازعي
الخميس 11 أكتوبر 2018
كفايه دراسات كفايه ورش عمل أبناء عدن يعانون الأمرين منذ 4 سنوات عجاف ارحموا الناس الكذب له آخر...

342117
الاعداء التاريخيين لليمن الامارات والسعوديه | جنوبي
الخميس 11 أكتوبر 2018
اين مخربين اليمن امارات الشر والسعوديه عدو اليمن التاريخي يتفرجون من اربع سنوات علينا

342117
عذه واحدة من مهازل الشرعية لان البنك الدولي معروف يدمر ولا يبني | علي طالب
الخميس 11 أكتوبر 2018
البنك الدولي يعطي قروض ويصرفها على الخبراء واغراف البلدان التي هي في الاساس غارقة في الديون يضاف الى ذلك الارباح ناهبك عن سداد القرض. اليمن فيها فساد ولا تحتاج الى بنك دولي بل بحاجة الى حكومة نزيهة ومساءلة اعمار المساكن لا تحتاجً الى خبراء بنك دولي البلد لديها مهندسين وموسسات بناء بمقدورها اعادة التعمير . هذ الطرطور الاخونجي يريد يسرق هو وجماعته في حزب الاوساخ ولذا ما كفاهم مصادر الاقتصاد والمليارات التي قالوا ان التحالف يدفعها بل يريدون اخذ قروض من البنوك الدولية.

342117
الشعب الجنوبي لا يثق في حكومتك الفاسدة.. وزراء لصوص المال العام | سعيد الحضرمي
الخميس 11 أكتوبر 2018
يا عزيزي.. الشعب الجنوبي لا يثق في حكومتك الفاسدة.. وزراء لصوص المال العام.. ستأكلون المساعدات وتحولونها أرصدة لكم يا وزراء الفساد والسرقة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.


شاركنا بتعليقك