أخبار عدن

مدير عام مطابع الكتاب المدرسي بعدن: مطبعة الكتاب المدرسي بالمعلا تستعيد نشاطها بوتيرة عالية

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 09:49 مساءً عدن(عدن الغد)رياض شرف:


وصلت عصر اليوم إلى وحدة مطبعة الكتاب المدرسي بالمعلا ثلاث شاحنات تحمل 200 طن رولات ورقية ابيض عرض 72 سنتيمتر خاصة بطباعة الكتاب المدرسي.

 

وفي تصريح لمدير عام المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع عدن وليد محمد خميس قال فيه: إن وصول هذه الكمية من الورق التي وصلت اليوم يأتي في إطار المناقصة رقم (1) والتي شملت أيضا وصول ألف طن ورق مسطح طباعي لفرعي عدن والمكلا و90 طن ورق مقوى حيث بلغت الكلفة الإجمالية مليون و835 ألف دولار بتمويل ذاتي من مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي. موضحا أنه يوجد أيضا عدد من المناقصة الجاهزة وهي المناقصة رقم (2) خاصة بالمواد الخام و مناقصة رقم (3) خاصة باستيراد ورق  وكذا المناقصة رقم (4) وهي في مرحلة التحليل خاصة باستيراد مواد خام.

 

وأكد مدير عام مطابع الكتاب المدرسي بعدن أن وحدة الطبع للكتاب المدرسي بالمعلا ستستعيد نشاطها في طباعة الكتاب المدرسي في إطار العقد الكامل المبرم بين الإدارة التنفيذية لمطابع الكتاب المدرسي ووزارة التربية والتعليم لطباعة مايقارب مليون ونصف كتاب مدرسي.

 

وأضاف أنه قد تم عمل الصيانة اللازمة لمطابع الكتاب المدرسي في المعلا بعد توقف دام أربعة أعوام نتيجة الحرب الظالمة على عدن من قبل ميليشيات  الانقلابيين الحوثيين، وقد بدأ العمل التجريبي بطباعة كتاب التربية الإسلامية لصف رابع من مرحلة التعليم الاساسي ومع وصول كمية الورق هذه فأنه سوف يتم العمل دون توقف على مدار الساعة لطباعة الكتب المدرسية وانجازها حسب الخطة المعدة من قبل قيادة المؤسسة للطباعة مطمئنا أبناءنا الطلاب والطالبات في المرحلة الأساسية في تلبية احتياجاتهم من الكتب الدراسية قريباً جداً.

 

وأشاد الأخ وليد محمد خميس في ختام تصريحه بالجهود الطيبة التي بذلت من قبل معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وأيضا الدكتور المهندس محمد عمر باسليم المدير التنفيذي للمؤسسة في كل من عدن والمكلا خاصة بعد انتقال الإدارة التنفيذية للمؤسسة من صنعاء إلى عدن.

 

كما تحدث الأخ صابر علي فرج رئيس نقابة مطابع الكتاب المدرسي بالمعلا قائلا: بوصول كمية الورق هذه فان عجلة الانتاج سوف تعمل من جديد وبوتيرة عالية لتعويض ما فات وقد قمنا بعمل الصيانة اللازمة للآلات ومعنوية العمال مرتفعة وجاهزة للعمل على مدار الساعة وفي ايام العطل والاجازات بحسب خطة العمل المعدة من قبل الإدارة التنفيذية لمؤسسة المطابع.

 

واتقدم بالشكر باسم جميع العمال لكل من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم والمدير العام للمطابع فرع عدن وليد خميس لجهودهم الطيبة التي بذلوها لعودة العمل.



شاركنا بتعليقك