إقتصاد وتكنلوجيا

الهاكرز يمكنهم اختراق حسابك على واتس آب.. اعرف إزاى؟

الأحد 07 أكتوبر 2018 08:25 صباحاً ( عدن الغد) متابعات :


يواجه تطبيق واتس آب المملوك لفيس بوك بالفعل مشكلة بسبب الأخبار الزائفة، وعلى الرغم من طرح بعض الميزات لمعالجة الأزمة، يبدو أن تطبيق التراسل الفورى يواجه الآن مشكلة أخرى خاصة بأمن المستخدمين.

 

إذ ذكرت التقارير أن هناك طريقة جديدة يمكن للهاكرز من خلالها اختراق حسابات المستخدمين على واتس آب، وتم توضيح أن نظام القرصنة الجديد يأتى عند استخدام mobile service providers، وأوضح الخبراء لموقع ZD Net التقنى، أن الهاكرز يستهدفون أولئك الذين لديهم حسابات البريد الصوتى، ويوصون بتغيير كلمة المرور للخدمة، والتى يقال إن غالبيتها إما 1234 أو 0000.

 

وباستخدام الخلل، يمكن للهاكر اختراق حساب واتس آب الخاص بك عن طريق إضافة رقمك إلى حساب جديد على هاتف ذكى مختلف.

 

وسيقوم واتس آب بإرسال رمز أمان SMS إلى رقم الهاتف المحدد للمصادقة، لكن هذه الخطوة يمكن تخطيها إذا لم يكن المستخدم بالقرب من الهاتف الذكى، ويقال إنه بعد عدة محاولات فاشلة للحصول على رمز SMS، يتيح واتس آب للمستخدمين التحقق من الحساب باستخدام "التحقق الصوتى"، لهذا، سيتصل واتس آب برقم المستخدم ويتحدث بعبارة محددة لمرة واحدة بصوت مرتفع.

 

إذا لم يكن المستخدم بالقرب من الهاتف لحضور المكالمة، فستنتقل المكالمة مع الرمز إلى حساب البريد الصوتى، وللحصول على الرمز، سيحتاج المخترق ببساطة إلى إدخال رقم التعريف الشخصى الصحيح والانتقال، سيسمح هذا للمتسلل باستخدام حساب WhatsApp الخاص بك باستخدام رقمك الخاص دون أى أذونات.



شاركنا بتعليقك