أخبار وتقارير

اللواء بن بريك يلتقي وفد الجالية الجنوبية بالسعودية ودول الخليج

الجمعة 10 أغسطس 2018 11:36 مساءً (عدن الغد)خاص:


 

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي وفدا رفيع المستوى من الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد اللواء بن بريك خلال لقائه بوفد الجالية الجنوبية بأن المجلس الانتقالي يسير بخطى واثقة ومدروسة نحو بناء مستقبل ودولة الجنوب داعيا الجنوبيين الى مزيدا من الصبر والثبات ، مشددا على ان الجنوب اتي لا محاله شاء من شاء وابى من ابى.

وأوضح أن تدهور الأوضاع الأمنية والمعيشية التي يعيشها أبناء الجنوب يعود لتراكم فساد الشرعية والتي لم تنجح في توفير متطلبات العيش الكريم لابناء الجنوب.

وأضاف أن أخراج الشعب الجنوبي من هذه المعاناة والقضاء على التدهور الأقتصادي مهمة صعبة وتحتاج من جميع الجنوبيين رص الصفوف والوقوف معا لتجاوز هذا المنعطف الصعب الذي يعيشه شعبنا الجنوبي عامه وعدن خاصة .

كما تحدث ايضا حول المستجدات الدولية الخاصة بوضع الجنوب ومشاركة المجلس الانتقالي باي مشاورات قادمة خارجية كممثل خاص للجنوب.

بدوره تحدث الأستاذ نصر الشيخ العمري اليافعي عن التحديات والصعوبات الذي تتعرض لها الجالية الجنوبية من خلال بعض الجهات المعادية للقضية الجنوبية ومحاولة استغلالها لبعض الشباب المندفع لشق صف الجالية الجنوبية مؤكدا رفض أبناء الجالية الجنوبية لمحاولة تفريخهم و شق الصف الجنوبي .

وفي اللقاء أجرى رئيس المجلس الأعلى الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عباس صنيج الشاعري اتصالا هاتفيا بسعادة اللواء أحمد سعيد بن بريك واستمع الى شرحا مفصلا من الشاعري عن قوة وصمود الجالية الجنوبية مؤكدا بأن الجالية الجنوبية والمجلس الانتقالي وجهين لعملة واحدة ومشددا على ضرورة التعجيل في تحريك عجلة المجلس الانتقالي إلى الأمام.

الى ذلك تم التواصل مع نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله الحضرمي والذي بدوره اثنى على جهود المجلس الإنتقالي وتحركاته السياسية الثابتة مؤكدا بان أمواله الجنوبية تحت رهن إشارة المجلس الانتقالي وأنها ستواصل المسيرة بنفس وروح واحد مع المجلس الانتقالي حتى تحقيق أبناء الجنوب التحرير والاستقلال الناجز .

حضر اللقاء الأستاذ عبدالله محمد سعد الحدي(أبو باسل الحدي) رئيس الجالية الجنوبية بمنطقة جيزان والأخ محمد علي الناخبي عضو الجالية الجنوبية.



شاركنا بتعليقك