أخبار المحافظات

احتدام الصراع بين الإصلاح والسلفيين بتعز

الجمعة 10 أغسطس 2018 05:26 مساءً تعز(عدن الغد)خاص:


 احتدام الصراع بين حزب الإصلاح وكتائب ابي العباس مساء الخميس عقب عمليات القصف والقنص على مواقع كتائب أبي العباس جنوبي مدينة تعز وسط اليمن واستمرت المعارك حتى ظهر اليوم اليوم الجمعة .

واكدت مصادر عسكرية إن عناصر حزب الإصلاح قصفت مواقع كتائب أبي العباس في المدينة القديمة من مواقع تمركزها في جبل صبر وفندق الأخوة بمختلف الأسلحة.

كما انتشر قناصة اللواء 22 ميكا الموالي لحزب الإصلاح، في منتزه زائد وجبل صبر وفندق طيبة وفندق الأخوة ويستهدفون كتائب أبي العباس في قلعة القاهرة وصينة وباب موسى وباب الكبير.

ونجا محمد الشاعري مستشار محافظ تعز، من الاغتيال إثر استهداف عناصر اللواء 22 ميكا المتمركزين في جبل صبر، لمركبة تتبعه ما نتج عنه إحراقها.

وأسفرت عمليات القصف والقنص عن إصابة عدد من المدنيين في تعز.

 

واكد مصدر أمني إن الشرطة العسكرية الموالية لحزب الإصلاح حولت مستشفى الجمهوري إلى ثكنة عسكرية، وتستهدف جرحى الكتائب الذين يتم إسعافهم إلى المستشفى.

 

وناشد العقيد عادل فارع “أبو العباس” محافظ تعز إلى سرعة التدخل لإيقاف هذا العبث بالأرواح والاستهتار بحياة المدنيين وإبعاد المستشفيات عن الأعمال المسلحة.

وأفادت مصادر عسكرية بأن المواجهات تصاعدت بين الطرفين خلال الساعات الماضية بعد يوم من مواجهات مماثلة قُتل فيها أحد عناصر الكتائب وإصابة آخرين من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

 

وتجددت الاشتباكات والمعارك اليوم الجمعة عقب إطلاق نار متبادل بين الطرفين في الوقت الذي كان مستشار المحافظ يسعى إلى تثبيت هدنة واتفاق لانسحاب الطرفين من مواقعهم التي تمركزوا فيها خلال الساعات الماضية.


تعليقات القراء
331467
الاخوان وخراب الاوطان | صالح النهدي
الجمعة 10 أغسطس 2018
مليشيات حزب الاصلاح تخدم الحوثي وتقوم بمحاربة القوى التي تحارب الحوثيين في حين معاركها مع الحوثي وهمية وتعمل على تشويه دور التحالف ومحاولة طرده واستنزافه


شاركنا بتعليقك