ملفات وتحقيقات

تقرير: إستنكارآ لمعاناة المواطن المشبق" ينفذ حملة واسعة على الأفران المخالفة وبائعي الغاز والسمك في مديرية المعلا

الاثنين 06 أغسطس 2018 09:42 صباحاً عدن(عدن الغد) خاص:


تقرير : سامح المديني

نفذ صباح اليوم الأخ فهد المشبق  مدير عام مديرية المعلا حملة نزول واسعة النطاق على الأفران المخالفة والتي قامت برفع تسعيرة القرص الروتي إلى ( 25 - 30 ) ريالا دون أمر أو أذن من أي جهة مسئولة ، رافقه في هذه الحملة العقيد محمد العلواني قائد شرطة المعلا وأفراد الشرطة.

 

وهدفت هذه الحملة الى إغلاق جميع الأفران المخالفة للتسعيرة السابقة والتي بلغ عدد الأفران حوالي ( 15 ) فرن وتم نقل القائمين عنها إلى قسم شرطة المعلا.

 

كما شملت هذه الحملة محلات بيع الغاز المخالفة والتي قامت برفع تسعيرة الأنبوبة إلى ( 2500 ) ريال علما بأن سعرها المحدد هو ( 2000 ) ريال فقط للأنبوبة الواحدة ، كذلك قام المشبق خلال الحملة بإرغام بائعي الأسماك على بيع الكيلو "الثمد" ب ( 2000 ) ريال بدلا من ( 4000 ) ريال للكيلو الواحد ونقل المخالفين من الباعة إلى قسم الشرطة.

 

 

كما صرح "المشبق" أن على جميع الأفران الالتزام بسعر ( 15 ) ريال للقرص الروتي ومحال بيع الغاز الالتزام بسعر ( 2000 ) ريال للأنبوبة الواحدة وعلى الأخوة المواطنين من أبناء المديرية سرعة الإبلاغ عن أي مخالف يقوم برفع الأسعار المذكورة سالفا.

 

وبعد الانتهاء من الحملة قام الأخ مدير عام المديرية بالجلوس مع أصحاب الأفران وبعض ممثلي وزارة الصناعة والتجارة ناقشا من خلالها عن أسعار الدقيق الذي أرتفعت بسبب إنخفاض عملتنا أمام الدولار الأمريكي وتم الاتفاق على أن يكون سعر القرص الروتي ( 20 ) ريالا مقابل أن يكون الوزن الصافي للقرص الواحد ( 60 ) جرام وتم الاتفاق بموافقة الجميع كما قاموا بعمل إلتزامات خطية متعهدين بعدم رفع الأسعار أو إنقاص الوزن المحدد ، وقام المشبق بدوره بإخلاء سبيل كل الملتزمين والمتعهدين لفتح محلاتهم وتوفير الروتي للمواطن بالسعر والوزن المحدد.

 

 

كما أشار "المشبق" في تصريحه أن المواطن قد عانى الكثير والكثير من الظروف القاسية ويكفيه ما ذاقه من مرارة الحياة فلن نسمح نحن كسلطة محلية لأي شخص أن يبتز أو يستغل المواطن ويفاقم من الحمل الثقيل على عاتقه.

 

 

وفي الأخير أضاف "المشبق" قائلآ إن الحملة مستمرة وستشمل تجار الجملة والبقالات وبائعي اللحوم والخضروات ، كما أننا سنقوم على مراقبة جميع الأفران ومحلات بيع الغاز في حالة عدم الالتزام بموجب تعهداتهم الخطية ،، كما أناشد كافة المواطنين من أبناء المديرية بالإبلاغ عن أي مخالف يحاول إبتزازهم ورفع الأسعار التي ذكرناها ونحن بدورنا سنقوم بمحاسبته ولن نتهاون بإتخاذ القرارات الرادعة ضده ليكون عبرة للآخرين.

 



شاركنا بتعليقك