إقتصاد وتكنلوجيا

علماء أمريكيون يطورون جهازا يشبه الدماغ البشرية يحدد الأشياء بسرعة الضوء

الأحد 05 أغسطس 2018 12:29 مساءً (عدن الغد)متابعات


طورت مجموعة من العلماء جهازا مصمما على طريقة عمل الدماغ البشرى، والذى يمكنه تحليل كميات كبيرة من البيانات وتحديد الأشياء بسرعة الضوء.

وقال الباحثون فى جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس (UCLA) فى الولايات المتحدة: "تستخدم العديد من الأجهزة فى الحياة اليومية الكاميرات المحوسبة لتحديد الأشياء، مثل محركات البحث على الإنترنت التى يمكن أن تطابق الصور مع صور أخرى مشابهة بسرعة، ومع ذلك، تعتمد هذه الأنظمة على قطعة من المعدات لتصوير الشىء أولاً عن طريق رؤيته باستخدام كاميرا أو مستشعر بصرى، ثم معالجة ما تراه فى البيانات، واستخدام برامج الحوسبة فى النهاية لمعرفة ما طبيعته".

 
ويستخدم الجهاز الجديد، الذى يطلق عليه "الشبكة العصبية العميقة العميقة"، الضوء المرتد من الجسم نفسه لتحديده فى وقت قصير قد يستغرقه جهاز الكمبيوتر ليتمكن ببساطة من "رؤية" الكائن.
 
ولا يحتاج الجهاز، الموصوف فى دورية Science، إلى برامج حوسبة متقدمة لمعالجة صورة الكائن وتحديده بعد أن تلتقطه مستشعراته الضوئية.

 


تعليقات القراء
330454
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض. | جنوبي حر
الاثنين 06 أغسطس 2018
إعلان هام جداً: من أراد أن يحصل على منصب أو مكسب من حكومة شرعية ابويمن الاحتلالية فما عليه إلا مهاجمة الجنوب العربي والجنوبيين والمجلس الانتقالي الجنوبي، والمنصب والكسب جاهز في الداخل أو في الخارج؟. هيا سارعوا يا أراذل القوم إلى مهاجمة كل ما هو جنوبي لأن المناصب والمكاسب محدودة والوقت ينفذ. وخير دليل على صدق ما عندنا من مناصب ومكاسب الفائزين وهم: صالح الجبواني وزير النقل، وأحمد الميسري وزير لداخلية ونائب رئيس الوزراء، وأحمد بن مبارك سفيرين في واحد، والاخونجي عبدالله العليمي مدير مكتب ورئيس جمهورية بالوكالة وغيرهم ، ، هيا لا تتأخروا هاجموا كل ما هو جنوبي فالمناصب والمكاسب في إنتظاركم والكمية محدودة والوقت ينفذ.


شاركنا بتعليقك