إقتصاد وتكنلوجيا

السعودية تستأنف صادرات النفط عبر مضيق باب المندب

السبت 04 أغسطس 2018 08:56 مساءً دبي (عدن الغد ) رويترز :
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح


قالت المملكة العربية السعودية يوم السبت إنها استأنفت جميع شحنات النفط عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي في البحر الأحمر.

وكانت السعودية أوقفت مؤقتا في 26 يوليو تموز شحنات النفط عبر المضيق في أعقاب هجوم نفذته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على ناقلتي نفط سعوديتين كبيرتين.

وقالت وزارة الطاقة في بيان إن الشحنات استؤنفت يوم السبت.

وقال وزير الطاقة خالد الفالح في البيان إن قرار استئناف شحنات النفط صدر بعد أن اتخذ التحالف في اليمن ”جميع التدابير الأمنية اللازمة لخفض المخاطر على سفن دول التحالف التي تمر عبر مضيق باب المندب ومنطقة جنوب البحر الأحمر“.

وأكدت شركة أرامكو السعودية استئناف شحنات النفط.

وقالت أرامكو في بيان ”تحرص الشركة على متابعة وتقييم الوضع الراهن بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة وموثوقية الإمدادات لعملائها“.

وتمر ناقلات النفط قرب سواحل اليمن أثناء توجهها من الشرق الأوسط إلى أوروبا عبر قناة السويس.

وبعد قرار السعودية إيقاف الشحنات قال الحوثيون في 31 يوليو تموز إنهم سيوقفون الهجمات في البحر الأحمد لمدة أسبوعين لدعم جهود السلام.

وتقاتل قوات التحالف بقيادة السعودية الحوثيين في الحرب اليمنية منذ ثلاث سنوات.

وتدخلت قوات التحالف في الحرب الأهلية في اليمن عام 2015 لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا متهمة إيران بإمداد الحوثيين بالصواريخ وهي مزاعم تنفيها طهران وجماعة الحوثي.

 


تعليقات القراء
330374
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض. | جنوبي حر
الاثنين 06 أغسطس 2018
إعلان هام جداً: من أراد أن يحصل على منصب أو مكسب من حكومة شرعية ابويمن الاحتلالية فما عليه إلا مهاجمة الجنوب العربي والجنوبيين والمجلس الانتقالي الجنوبي، والمنصب والكسب جاهز في الداخل أو في الخارج؟. هيا سارعوا يا أراذل القوم إلى مهاجمة كل ما هو جنوبي لأن المناصب والمكاسب محدودة والوقت ينفذ. وخير دليل على صدق ما عندنا من مناصب ومكاسب الفائزين وهم: صالح الجبواني وزير النقل، وأحمد الميسري وزير لداخلية ونائب رئيس الوزراء، وأحمد بن مبارك سفيرين في واحد، والاخونجي عبدالله العليمي مدير مكتب ورئيس جمهورية بالوكالة وغيرهم ، ، هيا لا تتأخروا هاجموا كل ما هو جنوبي فالمناصب والمكاسب في إنتظاركم والكمية محدودة والوقت ينفذ.


شاركنا بتعليقك