أخبار وتقارير

باعوم يبحث مع السفير السعودي إحتياجات القطاع الصحي في اليمن

الخميس 12 يوليو 2018 03:40 مساءً الرياض (عدن الغد) سبأ نت:


بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم مع السفير السعودي لدى بلادنا، رئيس برنامج إعادة الاعمار السعودي، محمد سعيد ال جابر، إحتياجات قطاع الصحة من مشاريع التأهيل والتطوير للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وناقش الجانبان إمكانية إعادة تأهيل وبناء مستشفى عتق في محافظة شبوة ومستشفى ذباب في محافظة تعز، وتأهيل مستشفى عدن العام ومستشفى الضالع، وإعادة تأهيل وترميم وتجهيز غرف للعناية المركزة، ومراكز الطوارئ وغرف العمليات عدد من المستشفيات اليمنية ضمن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن.

وتطرق اللقاء إلى تدريب الكوادر الطبية اليمنية وإكسابهم الخبرات والمهارات الطبية المتطورة، داخل المملكة وتشكيل لجان لإعداد الدراسات الفنية لبناء المستشفيات وتأهيلها في عدد من المحافظات اليمنية، وتقديمها ليتم تمويل هذه المشاريع.

وخلال اللقاء، ثمن وزير الصحة دعم المملكة العربية السعودية للقطاع الصحي في اليمن، ومساهمتهم الفاعلة في تقديم الدعم الطبي للمرضى والجرحى اليمنيين، ومشاركتهم في دعم المنظومة الصحية في اليمن.. مؤكداً ترحيبه بكافة هذه الجهود التي تعمل على تقوية قطاع الصحة في اليمن.

من جانبه أكد السفير السعودي لدى بلادنا اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية على الوقوف بجانب الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات، مشيرا الى استعداد المملكة الكامل لتنفيذ المشاريع الصحية في كافة محافظات الجمهورية وإعادة تأهيل المستشفيات، في عدد من محافظات الجمهورية، وتدريب الكادر الطبي اليمني وإكسابهم الخبرات على اعلى المستويات، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في الحكومة اليمنية.

وأكد أن أن المملكة تولي أبناء الشعب اليمني اهتماماً خاصاً في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، وأنها مستمرة في الوقوف الكامل الى جانب الحكومة والشعب اليمني، في كافة المجالات في إطار الاخوة والجوار والمصير المشترك.

 

تعليقات القراء
326762
استاد باعوم راجعو نفسكم وكله في ميزان اعمالك | جنوبي
الخميس 12 يوليو 2018
هل صحيح مواطن يمني مصاب بالسرطان او الفشل الكلوي او القلب او اي مرض خطير ياوزير الصحه ويحتاج للعلاج خارج اليمن وتقر اللجنه العليا الطبيه سفره للعلاج في الخارج تدعمه وزارتكم بمبلغ ستون الف ريال يمني فقط هدا كلام استاد باعوم هدا المبلغ لايكفي لوجبة غداء وليس علاج مرض خطير لهدا نتوسل لكم باسم امراض الجنوب واليمن ان ترفعو هدا المبلغ الى الحد المعقول وكله سيكون في ميزان اعمالك واجرك عند الله كبير وفي الاول والاخير الوظيفه زائله والانسان بضاعة موت

326762
ماذا عن الوديعة و الشرورة و الربع الخالي؟ | عجيب
الخميس 12 يوليو 2018
يتذكر الناس دائماً أن نجران و جيزان و عسير أراض يمنية محتلة رغم أنه تم الاستيلاء عليها وفق معاهدة بين الإمام يحي و عبد العزيز آل سعود عام 1934م حيث وقفت بريطانيا إلى جانب الملك السعودي و مونته بالأسلحة وساهمت طائراتها بضرب اليمن. و لكن الشيء الغريب أن السعودية احتلت الوديعة والشرورة و أجزاء من الربع الخالي المحاذية لصحراء حضرموت وهذه المناطق تابعة للجنوب و تم الاستيلاء عليها بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا وبالتحديد في 6 ديسمبر 1969م و لكن لا نجد أي شخص يتحدث عن هذا الاحتلال أو يطالب باستعادة هذه الأراضي بل إن الأجيال الجنوبية الجديدة لا تعرف أن المناطق المذكورة تتبع الجنوب وتم احتلالها من قبل السعودية قبل أقل من خمسين سنة.أنتظر من الأخ العميد علي السعدي و كذلك من منسقية أحرار البيضاء أن يثيروا هذا الموضوع و يطالبوا بتحرير هذه المناطق المحتلة أم أن السعودية دولة شقيقة و الأرض كلها إسلامية و متر هنا أو هناك لا يشكل أي مشكلة كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.؟!!


شاركنا بتعليقك