أخبار المحافظات

مدير عام مكتب الصحة بأبين :تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية ورفدها بالأطباء

الأربعاء 11 يوليو 2018 06:49 مساءً أبين(عدن الغد)محمد راوح حميد:


يعمل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين بوتيرة عالية لانتشال الاوضاع المتردية في بعض المستشفيات والمراكز الصحية في عموم مديريات المحافظة.

 

وفي تصريح اوضح الدكتور / جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأبين قائلاً : الحمد لله منذ أن تولينا مهامنا قبل شهرين كان هدفنا الرئيسي هو تحسين اداء وتأهيل الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية على مستوى مديريات المحافظة  والعمل على تقديم عملها الروتيني والخاص لمراكز الامومة والتحصين.

 

واستكمال تواصل الاطفال لجرعات اللقاحات من خلال  حملة ( الإيصال ) للتطعيم والعناية بالأم والطفل ووقايتهم من سؤ التغذية.

 

ونسعى حالياً الى مستشفى زنجبار عاصمة المحافظة ليصبح مستشفى عام من خلال تأهيل غرفة العمليات بالاتفاق مع منظمة الصحة العالمية وفيها الان اطباء جراحة ونساء وولادة.

 

كذلك رفدنا المركز الصحي بمدينة شقرة بأطباء نساء وولادة وقابلات بدعم من احدى المنظمات ،وعملنا على أعادة تأهيل المستشفى القديم والمستشفى الجديد في مديرية احور وتأهيل غرفة العمليات ورفدها باختصاصيين باطني ونساء وولادة ونسعى بالتنسيق مع احدى المنظمات لإيجاد طبيب جراح وطبيب مخدر وتزويدها بالطاقة الشمسية.

 

وفي مديرية جيشان رفدنا المركز الصحي بطبيب عام وفني مختبر بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ، اما مستشفى مديرية المحفد رفدناها بأطباء ونسعى حالياً الى تأهيل المبنى بالكامل إن شاء الله.

 



شاركنا بتعليقك