رياضة

كأس العالم 2018.. السويد تكتسح المكسيك وترافقها لدور ال16

الأربعاء 27 يونيو 2018 07:15 مساءً ( عدن الغد) متابعات :



سجل أهداف المنتخب السويدي لودفيج أوجوستينسون في الدقيقة "50" واندرياس  جرانكفيست من ركلة جزاء في الدقيقة 62" والثالث من توقيع أيدسون الفاريز "هدف ذاتي" بالدقيقة "74" من زمن اللقاء.

واحتل المنتخب السويدي صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقا بالاهداف عن الوصيف المكسيكي  صاحب نفس الرصيد بعد الخسارة المفاجئة من حامل اللقب الألماني من نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد ويعبران سويا إلى دور الـ16 من المونديال.

 


بدأ المنتخب المكسيكي المباراة بالضغط العالٍ على نظيره السويدي من أجل الحصول على أسبقية تسجيل الهدف الأول والابتعاد في صدارة المجموعة السادسة لكن المنتخب السويدي هو الآخر يضغط بقوة على نقاط قوة المكسيكي لرغبته في التسجيل والبقاء على أماله في العبور لدور الـ16 من المونديال.



وجاءت أول فرصة من اللقاء من إيميل فورسبرج، لاعب المنتخب السويدي الذي سدد ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة في الدقيقة "5" لكن الحارس اوتشوا تصدى لها بصورة جيدة.

وأهدر كارلوس فيلا، فرصة التقدم للمنتخب المكسيكي في الدقيقة "17" عندما استلم تمريرة رائعة من هيرفينج لوزانو لكنه لم يتعامل مع الكرة بشكل سديد وسدد بعيدا عن شباك المنتخب السويدي.

وقام أولا تويفونين، بعرضية رائعة في الدقيقة "18" قابلها زميله فورسبرج برأسية قوية لكنها لم تكن دقيقة لتسكن شباك الحارس أوتشوا ليهدر فرصة التقدم على المنتخب السويدي.

وخلال نصف ساعة من المباراة، استحوذ المنتخب المكسيكي على الكرة بنسبة 62% لكنه لم يكن خطيرا على مرمى المنتخب السويدي الذي ظهر بفاعلية كبيرة وحاول استغل كل الفرص لتسجيل في مرمى أوتشوا.



وكاد ماركوس بيرج أن يسجل الهدف الأول للمنتخب السويدي في الدقيقة "31" عندما انفرد بالحارس أوتشوا لكن الأخير كالعادة واصل التألق وأخرج الكرة ببراعة ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي.

وواصل كارلوس فيلا سوء تعامله مع الفرص التي تتاح له ضد مرمى المنتخب السويدي عندما حصل على الكرة في الدقيقة "39" لكن سدد بطريقة قوية لكن بعيدة عن شباك السويد.

وكانت أخطر فرصة من المنتخب المكسيكي في الشوط الأول من تسديدة لميجيل لايون في الدقيقة "45" لكن أولسن، حارس السويد تصدى لها.

وفشل ماركوس بيرج في استغلال فرصة التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بعدما حصل على الكرة في منطقة جزاء المكسيك لكن تعامل معها بصورة سيئة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي وسط استحواذ مكسيكي لكن فعالية كبيرة كانت من الجانب السويدي.



وجاءت بداية الشوط الثاني سريعا من المنتخب السويدي عندما افتتح لودفيج أوجوستينسون التسجيل في الدقيقة "50" بعد تمريرة من فيكتور كلايسون.

ومرت 10 دقائق من الشوط الثاني والمنتخب السويدي يتقدم بهدف جميل من أوجوستينسون بينما المنتخب المكسيكي يحاول العودة في اللقاء بتسجيل هدف التعادل.

وكاد أوجوستينسون أن يسجل الهدف الثاني عندما اخترق من الجبهة اليسرى بعد مراوغة دفاع المكسيك لكنه تسديدته لم تسكن شباك الحارس أوتشوا في الدقيقة "55".

ونجح أندرياس جرانكفيست في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب السويدي في الدقيقة "62" من زمن اللقاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخل هيكتور مورينو على ماركوس بيرج داخل منطقة الجزاء.



وأهدر خافيير هيرنانديز فرصة تقليص النتيجة لمكسيك في الدقيقة "71" بعدما حول ركلة حرة مباشرة من تنفيذ ماركو فابيان لكن رأسيته لم تكن دقيقة ضد مرمى المنتخب السويدي

وتكبد المنتخب المكسيكي الهدف الثالث بهداف ذاتي سجله أيدسون الفاريز في الدقيقة "74" من زمن اللقاء.

وصلت الدقيقة "80" ومستوى رائع من المنتخب السويدي في استغلال الفرص التي تتاح له بينما المكسيكي تائه على أرضية الملعب بالرغم من السيطرة على الكرة لينتهي اللقاء بفوز السويد 3-0.



شاركنا بتعليقك