أخبار وتقارير

اخر تطورات معارك الحديدة

الأربعاء 13 يونيو 2018 02:55 مساءً وكالات


حققت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، تقدما سريعا باتجاه مطار الحديدة، وذلك في إطار عملية تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي، الأربعاء.

ونجحت القوات المشتركة في حسم المعارك بسرعة على طريق المطار خلال أقل من نصف ساعة، وسط غطاء جوي كثيف من التحالف العربي الذي شن غارات على مواقع وتجمعات الميليشيات.

وتقدمت القوات نحو 5 كلم باتجاه مطار الحديدة، وتمكنت خلال ذلك من السيطرة على معظم المزارع الواقعة على الطريق مطار، مكبدة الميليشيات الإيرانية خسائر فادحة، وفق ما قالت مصادر "سكاي نيوز عربية".

وتسعى المقاومة التي تحتشد على مشارف الحديدة من عدة جهات، لشن هجوم حاسم سيتوج العملية التي بدأتها القوات المشتركة قبل أسابيع على الساحل الغربي، وأدت إلى السيطرة على مناطق واسعة.

واستبقت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي الهجوم على المطار، بضربات مكثفة ومركزة على مواقع الميليشيات في الحديدة، الأمر الذي مهد الطريق للمقاومة المشتركة، بالتقدم السريع.

  ونجحت طلائع القوات المشتركة في اقتحام تحصينات الميليشيات على معظم المحاور في ضواحي الحديدة، في وقت استمرت الأرتال العسكرية في التقدم إلى مشارف المدينة الاستراتيجية الواقعة على الساحل الغربي.

وكانت الضربات الجوية الاستباقية على مواقع الحوثي في مزارع غرب مدينة بيت الفقية والطريق الساحلي جنوبي الحديدة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، فضلا عن تدمير آليات عسكرية.

كما ضربت مدفعية تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع الميليشيات الموالية لإيران على مشارف الحديدة، لتأمين قوات المقاومة المشتركة التي خاضت مواجهات عنيفة على الأرض.

وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة جاهزيتها القتالية إلى الدرجة القصوى، حسبما أكدت مصادر عسكرية في المقاومة، استعدادا لمعركة تحرير المدينة مينائها الاستراتيجي الذي تسيطر عليه الميليشيات.

ويترقب اليمنيون تحرير المدينة ومينائها على الساحل الغربي، لما تشكل هذه العملية من خطوة مفصلية على طريق تدفق المساعدات الإنسانية إلى الملايين في محافظات عدة.

بالإضافة لأهميتها على صعيد العودة إلى مسار الحل السياسي عبر دفع الحوثيين إلى طاولة المفاوضات بعد خسارة منفذهم البحري الوحيد، الذين يسخرونه لتلقي الأسلحة الإيرانية وتمويل أنشطتهم الإرهابية.


تعليقات القراء
322645
loan offer | fred quins rollings
الجمعة 03 أغسطس 2018
مرحباً كل واحد ، أنا السيد فريد كوينز كوينز من الولايات المتحدة الأمريكية ، أريد بسرعة استخدام هذه الوسيلة لقص شهادة على كيفية توجيه الله لي إلى مقرض شرعي ومقرض حقيقي ساعدني وجعلت حياتي تتحول من العشب إلى النعمة من كونها فقيرة إلى رجل ثري وناجح يستطيع الآن أن يتباهى بحياة صحية وغنية دون ضغوط أو صعوبات مالية. بعد مرور عدة أشهر من محاولة الحصول على قرض على الإنترنت وتم خداع مبلغ 17.214 دولارًا ، أصبحت يائسة للحصول على قرض من مقرض قروض شرعي لا يضيف إلى آلامي ، ثم قررت الاتصال بصديق حصلنا على قرض عبر الإنترنت مؤخراً ، ناقشنا المسألة ، وخلاصة القول ، أخبرني عن رجل يدعى الملكات الصريحة ، وهو الرئيس التنفيذي لشركة كوينز كوينز للقروض ، لذا تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ (350.000.00 دولار أمريكي) مع معدل فائدة منخفض بنسبة 3٪ ، لذا تمت الموافقة على القرض بسهولة بدون ضغوط وجميع التحضيرات التي تم إجراؤها بشأن نقل القرض وفي أقل من يومين (3) تم إيداع القرض في حسابي المصرفي لذا أريد أن أقوم بتقديم المشورة لأي شخص في بحاجة إلى قرض للاتصال به بسرعة عبر (frankqueens64@gmail.com أو whatsapp 2349057770649) أدعو الله أن يضيف المزيد من البركات إلى حياته وإلى الجميع من حوله إذا كنت مهتمًا يمكنك الاتصال به.

322645
loan offer | fred quins rollings
الجمعة 03 أغسطس 2018
محجوب


شاركنا بتعليقك

  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2018