ملفات وتحقيقات

بعد زيادة تسعيرة البترول وسكوت الجهات المعنية.. "خلص بترولي" حملة شبابية بعدن للضغط على الحكومة ومحاولة تغيير الواقع الصعب

الأربعاء 23 مايو 2018 01:35 صباحاً عدن (عدن الغد) خاص:
انطلقت الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي


 

 
كثير ما نسمع بقيام حملات من قبل المواطنين ضد أي جهة أو وضع يرفضوه أو يحاولون تغييره ومنها ما ينجح ومنها ما يزال قيد الانتظار لتحقيق النجاح الذي يسعون له كل من يقومون بهذه الحملات.
ارتفاع أسعار المشتقات النفطية خاصة البترول يؤدي لحدوث ضجة بين أوساط المواطنين خاصة من لديهم سيارات وباصات وأغلبهم يعتبرونها وسيلة عملهم ومصدر رزقهم الوحيد فالتسعيرة الحديدة للبترول التي وصلت الى أكثر من 6000 أصابت الكل بالجنون فعلى خلفية ذلك تتعطل مصالح الكثيرون وترتفع أسعار المواصلات وتعود طوابير الوقوف أمام المحطات وتستمر لأيام عدة وقد يحدث فيها اقتتال ومشاكل بين الناس.
هناك بعض الشباب في عدن فكروا بالقيام بحملة تحمل رسالة حادة اللهجة موجهة للحكومة مفادها يجب أن تتدخلوا حتى لا يزداد الوضع تعقيدا ولاقت قبول كبير وتفاعل منذ أول يوم كانت فيه بالطريق البحري(خط الجسر) وذلك بوقوف عدد كبير من السيارات في خط واحد ممتد على طول الجسر ورفعها لافتات تندد بما يحدث وتتطالب بسرعة تدخل الحكومة وتعديل سعر البترول.
حملة خلص بترولي التي قام بها شباب المجلس العزابي نجحت في استقطاب الإعلام لتسليط الضوء عليها وعلى دعمها من قبل العديد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي على أمل أن تصل للحكومة وتحرك ساكنا وستستمر بشكل تصعيدي اذا لم يتم التجاوب مع شبابها اللذين عبروا عن غضبهم بهذا الشكل الحضاري والجديد.
قمنا بالتواصل مع رئيس المجلس العزابي محمد إيهاب وعدد من القائمين على حملة خلص بترولي واعداد التقرير التالي...
 
تقرير : دنيا حسين فرحان
 
*فكرة الحملة وتفاصيلها يسردها صالح الجعيدي:
 
انطلقت الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في جروب ( المجلس العزابي ) ناقشنا فكرة الوقوف والاعتراض على ارتفاع سعر البترول وتمت الدعوى لوقفه ك تعبير لرفضنا هذا الارتفاع وكانت الفكرة ان نقوم بعمل اكبر طابور من بداية الخط البحري الى أن نصل الى المصافي يوم الجمعة تاريخ ١١/٥/٢٠١٨ حمله #خلص_بترولي هي شبابيه ولا تتبع أي طرف او اي جهة سياسيه ولن نسمح ان يتم تسييس الحملة لأي طرف وبفضل الله ثم جهود الشباب كانت الوقفة ناجحة بقوة صحيح لم نصل الى المصافي لكن الحضور كان كبير وهذا دليل على ان الشعب واعي وقد ضاق به الحال من هذا الوضع ونأمل ان يصل صوتنا الى كل مسؤول عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وإن الحملة هذه بداية لنا وليس النهاية وإننا مستمرين بالتصعيد إلى ان يعود سعر البترول الى السعر الرسمي ٣٧٠٠ ريال بدون اي ازمات مفتعله والاستغلال للشعب 
 
يقول يحيى محسن آل عازب :
اولا الحملة حصلت على تفاعل كبير وبإذن الله بتكون شيء يغير مسار الحملات القادمة ووصلت الفكرة للشعب انها حمله مرتبة وحضارية وخلال الايام القادمة سيكون في تفاعل من الشعب بأكامله يجب ان نتوحد عشان يحدث التغيير. 
اشكر كل العاملين لإنجاح الفعالية واشكر كل من حضر او نشر او صور الفعالية حتى يرو للناس ما نعمل وشكر خاص لشباب المجلس العزابي.
 
يتحدث عدنان المريسي :
الوقفة لاقت استحسان كثير من الناس وهناك كثير من الناس تفاعلوا معها وأيدوها والحمد لله وتعتبر هي أول وافضل وقفه قامت باليمن وبطريقه حضارية ونتمنى من الجهات المعنية انه تسمع الشعب وتلبي مطالبه وتخفف عليه معاناه وهم كبيرونشكر كل من دعم وقفة #خلص_بترولي.
 
يضيف وسام القيدعي :
الوقفة التي قاموا بها الشباب بقياده وتوجيه المجلس العزابي
تكللت بالنجاح ولاقت استحسان الشارع لكونها طريقه مشروعه وحضارية للتعبير عن رأي الشعب والحمد لله كما نشكر كل من وعد فأوفى وعلى رأسهم كبار السن الذي شاركونا الوقفة #خلص_بترولي.
 
يقول عماد الكنج:
 
الوقفة التي قام بها أهل عدن وتحديدا شبابها كانت شيء جميل جدا ودلت على أنها لاقت صدى واسع وتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالفعل لبو النداء وتواجدوا صفا واحدا معا من أجل أرسال رساله للحكومة والجهات المعنية أن الوضع لا يحتمل ويجب ان يضعوا حدا لتسعيرة البترول.
وطبعا اشكر كل من حضر الى الوقفة والمجلس العزابي الذي نظم وخطط لها ويعتبر هذه فكرة رائعة بحاجة لأن تدعم وتستمر للضغط على الحكومة وتحقيق مطالب الشعب.
 
ويؤكد اصيل عادل قاسم
أن حملة #خلص بترولي قامت بسبب تدهور الوضع والاستغلال اللي نعانيه من ارتفاع اسعار البترول والمشتقات النفطية بشكل غير معقوله وزياده غير مبرره تصل الى الضعف ولا مبرر لها غير استغلال الشعب 
الحملة هذي كانت عبارة عن ردة فعل للمواطنين بعدن بسبب ارتفاع سعر البترول لان هذا سيؤدي الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمواصلات في عدن.
فقررنا كشباب عدن أن نقوم بهذه الحملة بعد اقتراحها من احد الشباب بجروب المجلس العزابي ، وان شاء الله يتجاوب كل المواطنين لهذه الحملة حتى تستجيب الحكومة لمطلب هذا الشعب وتعرف ان هذا الشعب لن يسكت على اي ظلم او استبداد.
 
وفي مبادرة من الوكيل محمد نصر شاذلي الذي كان متواجد في الوقفة وأيد قيادة المجلس العزابي :
 
تتطور الأمور وتتسارع الأحداث وتبقى بالنسبة لي وللكثير همنا وشغلنا الشاغل هي أحوال الناس البسطاء في عدن الحبيبة بحكم عملي وسكني وكونها مسقط راسي.
تتسارع الأحداث وبين مد وجزر تبقى عدن لؤلؤه يكسوها الغبار والألم والحسرة مما يحصل لها اليوم.
لسنا هنا إلا دعاه محبه وسلام وبناء وأمن وأمان ولسنا هنا إلا باحثين عن بناء دوله مدنيه حقيقيه خاليه من العصبية والمناطقية والفساد واكرر الفساد لأنه نخر جسد الدولة واضعف دورها. ..فحين يكون الفساد يكون الفشل.
ولهذا السبب هي دعوه صريحه مليئة بالمحبة والإخاء والاحترام والثقة بالله أولا ثم بالنفس وبكم أن نصطف صفا واحدا نتناسى الجراح والألم ونسمو على صغائر الأمور ونضع نصب أعيننا حياه الناس ومستقبل الأجيال.
نعم لن تصفق اليد الواحدة ولكن تعالوا نضع أيدينا بأيدي بعض ونشق طريقنا نحو المستقبل فعدن بخصوصيتها المعهودة بحاجه لكم ولمحبتكم وتسامحكم وعزتكم وشموخكم. ..نعم عدن تستحق أن نسمو على صغائر الأمور من أجل مستقبل الأجيال. ....
انتقدوا وتحاوروا وتوصلوا لحلول وهذا ما نتمناه ولا تتحاوروا بلغه غير لغة الاخوة والمحبة والمصير المشترك. ..
تعالوا نعيد الفرحة والبسمة لوجوه أهلنا لقد قست عليهم الظروف كثيرا وهذا حمل ثقيل علينا أن نتحمله جميعا ونشد من أزر بعضنا البعض لنصل إلى هدفنا في الحياه الكريمة لكل الناس. ....
عدن بها الخير ومنها الخير وانتم الخير بكله 
فلا تعتقدوا طيبه أهلها ضعف لا أخلاقهم ضعف ولا قله حيلتهم ضعف لا والله والجميع يعرف أن المارد صاحي في كل الظروف والأحوال ولكنه اليوم حزين ويتألم مما يراه من تعب ونكد وقله حيله لدى عامه الناس. ..
رمضان على الأبواب وهي دعوه خالصه وصافيه النوايا بأن نستغل الأيام المباركة لفتح صفحات محبه جديده وطي كل صفحات الشقاق الخلاف فالوقت غير الوقت والظروف غير الظروف فهل نستوعب ونكون عند المستوى. ..
غايه الرجاء أن تقرأ رسالتي بعيدا عن التعصب والتصنيف ولكن إقراء سطورها وافهم معانيها وتعال نشد أيدي بعضنا من أجل الخير والسلام والمحبة والبناء والمنفعة العامة.
تعالوا جميعا من أجل عدن نعاهد الله أولا ثم نعاهد بعضنا البعض أن نتحاور تحت ظل الأخوة والمصير المشترك وان حياه المواطن هي همنا أولا وأخيرا 
سلمتم جميعا من كل شر والخير قادم لا محاله وستذكون كلامي أن الفرج قريب بعون الله .

تعليقات القراء
319676
حملة غير مفيدة ونتيجتها سلبية للناس العاديين تعطيل للحركة للرزق والناس البسطاء | يحيئ
الأربعاء 23 مايو 2018
حملة غير مفيدة ونتيجتها سلبية للناس العاديين تعطيل للحركة للرزق والناس البسطاء الحملة لن تظر اوتاثر علئ الحكومة وتجارها الذي هم سبب الكوارث بلبلد. الهذف يجب ان يكون الحكومة التي تمثل الوحدة اليمنية


شاركنا بتعليقك